71. Prostrating after Witr Salah, reciting a supplication and Ayatul Kursi? വിത്ർ നിസ്കാരത്തിന് ശേഷം സുജൂദ്, ഒരു ദുഃആ,ആയത്തുൽ കുർസിയും,ധാരാളം പ്രതിഫലം?
Q- Kindly confirm the source and authenticity of the following Hadith: 
No believing male or female prostrates twice after Witr, recites ‘subbuhun quddusun Rabbul malaikah war ruh’ five times in each sajdah and recites Ayatul Kursi between the two sajdahs, except that Allah will forgive all his sins and if he passes away on that night, he dies as a martyr. Allah will also grant him the reward of one hundred Hajj and one hundred ‘Umrah. Allah will send one thousand Angels to record good deeds on his behalf, he will attain the reward of freeing one hundred slaves and Allah will accept his supplication” (Refer: Nuzhatul Majalis, pg. 426)

Imam Ibrahim ibn Muhammad Al Halabi (rahimahullah) has declared this narration a fabrication due to the feebleness of the words and the exaggerations mentioned therein. This Hadith should therefore not be quoted. (Ghunyatul Mutamalli -Halabi Kabir-, pg. 273)

A narration has been mentioned by ʿAllāmah Farīd al-Dīn al-Tātārkhānī (d. 786/1384-5) in Fatāwā Tātārkhāniyyah (2:346) who has attributed it to Jāmiʿ al-Muḍmarāt wa al-Mushkilāt of Imam Yūsuf ibn ʿUmar al-Ṣufī al-Kādūrī al-Ḥanafī (n.d.). This narration has also been mentioned by Shaykh ʿAbd al-Raḥmān al-Ṣafūrī (d. 894/1488-9) in Nuzhat al-Majālis (2:177). However, the primary source of this narration and its chain are not mentioned in any of these three books. The Ḥanafī jurist and ḥadīth scholar ʿAllāmah Ibrāhīm Ḥalabī (956/1549) has deemed this narration as a fabrication. ʿAllāmah Ibn ʿĀbidīn (d. 1252/1836) concurs with this. Therefore, one should not circulate such narrations or regard them as ḥadīths without confirming their authenticity.

Note: Reciting ‘Subhanal Malikil Quddus’ after the Witr Salah has been proven in other authentic narrations, without the promise of huge rewards.

Sayyiduna Ubayy ibn Ka’b (radiyallahu ‘anhu) reports that Rasulullah (sallallahu ‘alayhi wa sallam) would recite ‘Subhanal Malikil Quddus’. Some versions of this Hadith state that he would recite it thrice. (Sunan Abi Dawud, Hadith: 1425 and Sahih Ibn Hibban; Al Ihsan, Hadith: 2450).

قال الشیخ عالم بن العلاء في الفتاوی التاتارخانیة (۲: ۳٤٦): المضمرات: عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لفاطمة رضي الله عنها: ما من مؤمن ولا مؤمنة يسجد بعد الوتر سجدتين يقول في سجوده خمس مرات: سبوح قدوس رب الملائكة والروح، ثم يرفع رأسه ويقرأ آية الكرسي مرة، ثم يسجد ويقول في سجوده خمس مرات: سبوح قدوس رب الملائكة والروح، والذي نفس محمد بيده أنه لا يقوم من مقامك حتى يغفر له وأعطاه ثواب مائة حجة ومائة عمرة وأعطاه الله ثواب الشهداء وبعث الله إليه ألف ملك يكتبون له الحسنات وكأنما أعتق مائة رقبة واستجاب الله تعالى دعاءه ويشفع يوم القيامة في ستين من أهل النار وإذا مات مات شهیدا، انتهی، وهکذا هي في نسخة خطیة لجامع المضمرات والمشکلات (ورقة ۸٦ قبیل فصل في سجدة الشکر) مع فرق بسیط في اللفظ، وقال عبد الرحمن الصفوري في نزهة المجالس (۲: ۱۷۷): قالت فاطمة رضي الله عنها: رغب النبي صلی الله علیه وسلم في الجهاد وذكر فضله، فسألته الجهاد، فقال: ألا أدلك على شيء يسير وأجره كثير، ما من مؤمن ولا مؤمنة يسجد عقب الوتر سجدتين ويقول في سجوده سبوح قدوس رب الملائكة والروح خمس مرات لا يرفع رأسه حتى يغفر الله له ذنوبه كلها وإن مات في ليلته مات شهيدا، وزاد في التتارخانية لما ذكر هذا الحديث في باب صلاة الوتر: وأعطاه الله مائة حجة ومائة عمرة ويبعث الله له ألف ملك يكتبون الحسنات وكأنما أعتق مائة رقبة واستجاب الله دعاءه ويقرأ بين السجدتين آية الكرسي، انتهی۔

قال العلامة إبراهیم الحلبي في غنیة المتملي (كبیر صـ ٦۱۷): وأما ما ذكره في التاتارخانیة عن المضمرات فحديث موضوع باطل لا أصل له ولا يجوز العمل به ولا نقله إلا لبيان بطلانه كما هو شأن الأحاديث الموضوعة، ويدل على وضعه ركاكته والمبالغة الغير الموافقة للشرع والعقل، فإن الأجر على قدر المشقة شرعا وعقلا، وأفضل الأعمال أحمزها، وإنما قصد بعض الملحدين بمثل هذا الحديث إفساد الدين وإضلال الخلق وإغرائهم بالفسق وتثبيطهم عن الجد في العبادة، فيغتر به بعض من ليس له خبرة بعلوم الحديث وطرقه ولا ملكة يميز بها بين صحيحه وسقيمه، قال الربیع بن خثیم: إن للحدیث ضوء مثل ضوء النهار یعرفه وظلمة كظلمة اللیل تنكره، وقال ابن الجوزي: إن الحدیث المنكر یقشعر منه جلد الطالب للعلم وینفر منه قلبه في الغالب، انتهی، ومن لم یجعل الله له نورا فما له من نور، انتهی كلام الحلبي، وراجع حلبي صغیر (صـ ۳٥٦)، وأقره ابن عابدین في رد المحتار (۲: ۱۲۰)۔

وقال الحافظ ابن القیم في المنار المنیف (صـ ٥۰): والأحاديث الموضوعة عليها ظلمة وركاكة ومجازفات باردة تنادي على وضعها واختلاقها على رسول الله صلى الله عليه وسلم، انتهی۔

وقال اللكنوي في الأجوبة الفاضلة (صـ ۲۹): ومن ههنا نصوا علی أنه لا عبرة للأحادیث المنقولة في الكتب المبسوطة ما لم یظهر سندها أو یعلم اعتماد أرباب الحدیث علیها وإن كان مصنفها فقیها جلیلا یعتمد علیه في نقل الأحكام وحكم الحلال والحرام، انتهی۔

And Allah Ta’ala Knows Best

https://hadithanswers.com/prostrating-after-witr-salah-reciting-a-supplication-and-ayatul-kursi/

https://islamicportal.co.uk/hadith-query-wazifah-prescribed-to-fatimah/


70. When she experiences labour pains, none knows how huge her reward?പ്രസവവേദന അനുഭവപ്പെടുമ്പോൾ, ധാരാളം പ്രതിഫലം ലഭിക്കുമെന്നെ പറയുന്ന ഹദിസ്?